كشفت شركة مايكروسوفت تفاصيل عملية الاختراق الأمني الذي تعرضت له خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “آوتلوك.كوم” Outlook.com واصفة الإختراق بأنه كان أسوأ.

وبدأت شركة البرمجيات الأمريكية صباح أول أمس السبت إبلاغ بعض من مستخدمي “آوتلوك.كوم” بأن قراصنة إلكترونيين كانوا قادرين على الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم لمدة تجاوزت الشهر في وقت سابق من العام الحالي.

ووفقا لإخطار مايكروسوفت فإنه كان بإمكان القراصنة عرض عناوين البريد للحسابات وأسماء المجلدات وعناوين رسائل البريد الإلكتروني، ولكنها في إخطار منفصل للمستخدمين المتأثرين الآخرين، أقرت الشركة أيضًا بأنه قد تم عرض محتويات البريد الإلكتروني.

وبحسب موقع “مذربورد” Motherboard يوم أمس الأحد فإن مايكروسوفت أرسلت رسالة لنحو 6% من حسابات “آوتلوك.كوم” المتأثرة لتُعلم أصحابها بحقيقة ما حصل، ولم تُقر الشركة بذلك إلا بعد أن عُرضت دلائل تؤكد أن الاختراق الأمني كان أسوأ ما أُعلن عنه بادئ الأمر لأولئك المستخدمين.

وقالت شركة مايكروسوفت في البداية إنها اكتشفت أن بيانات اعتماد عميل الدعم قد تعرضت للاختراق بسبب خدمة بريد الويب الخاصة به، مما أتاح الوصول غير المصرح به إلى بعض الحسابات في المدة من 1 يناير إلى 28 مارس 2019.

وأكد موقع Motherboard أن قراصنة تمكنوا من الوصول إلى بعض الحسابات لمدة تصل إلى ستة أشهر، واستخدموا الوصول إلى إعادة تعيين حسابات “آيكلاود” iCloud المرتبطة بأجهزة “آيفون” iPhone المسروقة.